اللقاء الشيعي الكاثوليكي الثاني

 اللقاء الشيعي الكاثوليكي الثاني
عقدت اكاديمية البلاغي اللقاء الشيعي الكاثوليكي الثاني. والذي قامته بالتعاون مع مكتبة الامام الخوئي العامة والذي استضافته مؤسسة ومكتبة كاشف الغطاء العامة وكلية الفقه الاهلية الجامعة وقاعة مكتبة الامام الخوئي العامة في النجف الاشرف.

وكان هذا الملتقى الشيعي الكاثوليكي اكمالا للملتقى الاول في باريس في الشهر الرابع الماضي وجرى اللقاء بحضور ومشاركة الاباء الدومنيكان من فرنسا، والبرازيل، والمانيا، ومصر، وامتد اللقاء ليومي 18-19 من كانون الاول 2018.
وكان اللقاء ضمن محاور ثلاثة قدمت فيها عدة بحوث لاساتذة كبار من الحوزة العلمية وجامعة الكوفة.
وتناولت الجلسة الاولى والثانية: ائمة اهل البيت ع في التراث المسيحي والمشتركات بين الجانبين والتحديات المستقبلية.
واما الجلسة الثالثة والتي عقدت في مكتبة الامام الخوئي العامة فكانت حول فهرسة المخطوطات الحديثة وتكنلوجيا المعلومات للاب رينيه فنسان مدير معهد الدراسات الشرقية في القاهرة وعملية تحقيق النصوص والتي تضمنت بحث لسماحة الشيخ وضاح الضالمي والمحقق احمد مجيد الحلي.
وكما كانت الجلسة الختامية التي كانت في المكتبة ايضا لسماحة السيد سامي البدري حول النجف في النصوص السومرية والاكدية والعهدين والعلاقة التاريخية الوثيقة بين الشيعة والمسيح.
تم اختتام اعمال هذ اللقاء ببيان يدعوا الى تعزيز وايجاد سبل التعاون المشترك لحفظ التراث وتحقيقه وتطوير العلاقة بين الطرفين للاستفادة من الخبرات.
وتضمن البرنامج الزيارة المراقد وبعض المعالم التاريخية في النجف الاشرف.